مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الاعجاز في صيام يومين
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق

» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
الجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي

» مارسات كل مجال 2011
الأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
الأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الجمعية العمومية
السبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب

» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة علوم سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الاشتراك فى بطولة الادارة
السبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ الجمعة مايو 31, 2013 4:56 pm


    خطط مجال المنهج

    شاطر
    avatar
    السيد سعد الهنداوي

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 16/10/2010
    العمر : 56

    خطط مجال المنهج

    مُساهمة من طرف السيد سعد الهنداوي في السبت أكتوبر 16, 2010 2:59 pm

    خطـة ضمان جودةالمنهج الدراسى
    مجال الخطة :- المنهج الدراسي



    اهداف الخطة استراتيجيات تنفيذ الخطة مسئولية التنفيذ الإمكانات المادية اللازمة للتنفيذ توقيتات التنفيذ مؤشرات النجاح (أدله وشواهد)

    ضمان جودة المنهج الدراسى داخل المؤسسة

    تنويع الانشطة التربوية لمراعات حاجات المتعلمين المتنوعة مسئول الأنشطة
    - استخدام خامات البيئة المتاحة
    - زيارة المتاحف وقصوز الثقافة والمعالم المتاحة
    - زيارة المؤسسات المجتمعية المجاورة

    على مدار العام الدراسى
    سجلات الانشطة – تقاريرزيارات المعارض – سجلات الرحلات ومتابعة الانشطة















    خطـة التحــسيـن المدرسي للمنهج الدراسي

    المجال ( 8 ):- المنهج الدراسي
    المعيار ( 2 ):- توافر أنشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
    فجوة الأداء- ضعف استخدام الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    الهدف العام :- يستخدم المعلم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ

    تنويع الانشطة التربوية لمراعات حاجات المتعلمين المتنوعة
    وضع خطط للانشطة يراعى فبها الفروق الفردية والمراحل العمرية وميول المتعلمين
    - استخدام خامات البيئة المتاحة
    - زيارة المتاحف وقصوز الثقافة والمعالم المتاحة
    - زيارة المؤسسات المجتمعية المجاورة

    سجلات الانشطة – تقاريرزيارات المعارض – سجلات الرحلات ومتابعة الانشطة


    على مدار العام الدراسى

    مسئول الأنشطة
    الأخصائى الاجتماعي

    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة




    خطة متابعة : خطـة التحــسيـن المدرسي للمنهج الدراسي
    المجال ( 8 ):- المنهج الدراسي
    المعيار ( 2 ):- توافر أنشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
    الهدف العام :- متابعة:- يستخدم المعلم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" القائم على التنفيذ المتابعة
    مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
    متابعة تنويع الأنشطة التربوية لمراعات حاجات المتعلمين المتنوعة وضع خطط للانشطة يراعى فبها الفروق الفردية والمراحل العمرية وميول المتعلمين - استخدام خامات البيئة المتاحة
    - زيارة المتاحف وقصوز الثقافة والمعالم المتاحة
    - زيارة المؤسسات المجتمعية المجاورة


    على مدار العام الدراسى مسئول الانشطة
    الاخصائى الاجتماعى مدير المؤسسة
    +
    رئيس وحدة التدريب والجودة
    طوال العام الدراسي ملاحظة
    الأنشطة الصفية والا صفية التي يستخدمها المعلم – الوسائل التعليمية



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 1:59 am