مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الاعجاز في صيام يومين
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق

» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي

» مارسات كل مجال 2011
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الجمعية العمومية
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالسبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب

» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة علوم سادس 2011
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الاشتراك فى بطولة الادارة
مقابلات مجال المنهج المدرسي Emptyالسبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 21, 2022 11:40 pm


    مقابلات مجال المنهج المدرسي

    السيد سعد الهنداوي
    السيد سعد الهنداوي


    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 16/10/2010
    العمر : 63

    مقابلات مجال المنهج المدرسي Empty مقابلات مجال المنهج المدرسي

    مُساهمة من طرف السيد سعد الهنداوي الجمعة أكتوبر 22, 2010 2:51 pm

    المجال المجال الثامن : المنهج المدرسى
    الأمناء - أخصائى الأنشطة
    أ - مقابلة مع القيادة المدرسية:
    حوار مع القيادة المدرسية
    ٣ هل تحصل المؤسسة على دعم مادى ومالى من المجتمع المحلى - ٣- ٢- ٨
    لتنفيذ الأنشطة الصفية؟ أمثلة؟
    ٤ هل تحصل المؤسسة على دعم مادى ومالى من المجتمع المحلى - ٣- ٢- ٨
    لتنفيذ الأنشطة اللاصفية؟ أمثلة
    ٥ هل تستفيد المؤسسة من إمكانات المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة - ٣- ٢- ٨
    الصفية؟ أمثلة
    ٦ هل تستفيد المؤسسة من إمكانات المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة - ٣- ٢- ٨
    اللاصفية؟ أمثلة
    ٧ هل يوجد تعاون بين أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة - ٣- ٢- ٨
    الصفية؟ كيف؟ أمثلة
    ٨ هل يوجد تعاون بين أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة - ٣- ٢- ٨
    اللاصفية؟ كيف أمثلة
    ٩ هل قامت المؤسسة بتنظيم زيارة / استقبال لبعض المدارس - ٣- ٢- ٨
    والمؤسسات المحلية والقومية للتعرف على أنشطتها التربوية المختلفة
    للاستفادة من الخبرات التربوية المتبادلة؟


    ب- مقابلة مع المدرس الأول/ الموجه للمعلم:
    حوار مع المدرس الأول/ الموجه
    ١ كيف يوظف المعلم دليل المعلم فى عملية التدريس. - ٤- ١- ٨
    ٢ كيف يستخدم المعلم الأنشطة المتنوعة الإضافية (صفية ولاصفية ) - ٤- ١- ٨
    لتحسين أداء المتعلمين؟
    ٣ ما هى الوسائل التعليمية المتضمنة فى دليل المعلم لتحقيق أهداف - ٤- ١- ٨
    الدرس؟
    ٤ هل يستفيد المعلم من الدليل فى تقويم أداء المتعلمين؟ - ٤- ١- ٨
    ٢ كيف يتناول المعلم فى تدريسه للمنهج المشكلات الحياتية المرتبطة - ١- ١- ٨
    بالمتعلمين؟
    ٣ هل يشرح المعلم المنهج الدراسى مراعيا خصائص البيئة المحلية - ١- ١- ٨
    للمدرسة؟
    ٤ كيف يساعد المعلم المتعلمين فى حل المشكلات المختلفة؟ - ١- ١- ٨
    ١ هل يستخدم المعلم موضوعات المنهج الدراسى لتنمية مهارات - ٣- ١- ٨
    الدراسة لدى المتعلمين (التخطيط – إدارة وقت التعلم – تنظيم بيئة
    التعلم)؟
    ٢ هل يصنف المعلم المتعلمين إلى مجموعات صغيرة فى عملية التعلم؟ - ٣- ١- ٨
    ٣ كيف يوظف المعلم المنهج الدراسى لت نمية الم هارات الحياتية - ٣- ١- ٨
    للمتعلمين؟
    ٤ هل يساعد المعلم فى تنمية مهارات التعلم الذاتى لدى المتعلمين؟ - ٣- ١- ٨
    ٥ هل يساعد المعلم فى تدريب المتعلمين على تنمية مهارات التقويم - ٣- ١- ٨
    الذاتى؟
    ١ هل يشجع المعلم المتعلمين على المحافظة على البيئة؟ كيف؟ أمثلة - ٤- ١- ٨
    ٢ هل يستعين المعلم بالمواد المتوفرة بالبيئة لتنفيذ أنشطة المنهج؟ كيف؟ - ٢- ١- ٨
    أمثلة
    ٤ هل يستخدم المعلم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوفرة بالمؤسسة؟ - ٢- ١- ٨
    ٦ هل يوجد تعاون مع بعض المؤسسات الأخرى للاستفادة من مواردها - ٢- ١- ٨
    فى تفعيل المنهج؟
    ١ ما مدى مشاركة المعلم مع المسئولين بالمؤسسة فى وضع خطة - ١- ٢- ٨
    مكتوبة للأنشطة الصفية؟
    المحتويات
    رمز الممارسة حوار مع المدرس الأول/ الموجه
    ٢ ما مدى مشاركة المعلم مع المسئولين بالمؤسسة فى وضع خطة - ١- ٢- ٨
    مكتوبة للأنشطة اللاصفية.
    ١ كيف يستخدم المعلم الأنشطة الصفية فى تحقيق أهداف المنهج؟ أمثلة - ٢- ٢- ٨
    ٢ كيف يستخدم المعلم الأنشطة اللاصفية فى تحقيق أهداف المنهج؟ - ٢- ٢- ٨
    أمثلة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 4:09 am