مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الاعجاز في صيام يومين
مارسات كل مجال 2011 Emptyالثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق

» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
مارسات كل مجال 2011 Emptyالجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي

» مارسات كل مجال 2011
مارسات كل مجال 2011 Emptyالأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
مارسات كل مجال 2011 Emptyالأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الجمعية العمومية
مارسات كل مجال 2011 Emptyالسبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب

» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
مارسات كل مجال 2011 Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
مارسات كل مجال 2011 Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة علوم سادس 2011
مارسات كل مجال 2011 Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الاشتراك فى بطولة الادارة
مارسات كل مجال 2011 Emptyالسبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الأربعاء ديسمبر 21, 2022 11:40 pm


    مارسات كل مجال 2011

    السيد سعد الهنداوي
    السيد سعد الهنداوي


    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 16/10/2010
    العمر : 63

    مارسات كل مجال 2011 Empty مارسات كل مجال 2011

    مُساهمة من طرف السيد سعد الهنداوي الأحد يناير 02, 2011 12:54 pm

    المجال الأول: رؤية المؤسسة، ورسالتها(1)

    كود الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات
    أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
    1 2 3 4
    المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها:
    1-1 رؤية المؤسسة:
    1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة:
    1-1-1-1 تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.
    1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.
    1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.
    1-2 رسالة المؤسسة:
    1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
    1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.
    1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
    1-2-1-3 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.
    1-2-1-4 تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.
    المجال الثاني: الحوكمة والقيادة:
    2-1 توافر نظام للحوكمة الرشيدة:
    2-1-1 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
    2-1-1-1 توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة.
    2-1-1-2 توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية بالمؤسسة.
    2-1-1-3 توفر القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.
    2-1-1-4 تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل.
    2-1-2 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:
    2-1-2-1 تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار.
    2-1-2-2 تحرص القيادة على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه.
    2-1-2-3 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها.
    2-1-2-4 تعمل القيادة على تحقيق رضا العاملين والمعنيين بالأمر.
    2-1-3 توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم.
    2-1-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب/الانقطاع.
    2-1-3-2 تتخذ القيادة إجراءات للحدِّ من أسباب الغياب، والتسرب/ الانقطاع.
    2-2 دعم مجتمع التعلم
    2-2-1 تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة.
    2-2-1-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم .
    2-2-1-2 تدعم القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
    2-2-1-3 تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم.
    2-2-2 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.
    2-2-2-1 تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة.
    2-2-2-2 تدعم القيادة المتميزين من العاملين.
    2-2-2-3 تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة.
    المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية:
    3-1 توظيف الموارد البشرية، وتنميتها:
    3-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء .
    3-1-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
    3-1-1-2 تطبق المؤسسة آليات تقويم كفاءة توظيف مواردها البشرية.
    3-1-2 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية:
    3-1- 2-1 توجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة.
    3-1- 2-2 توجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين.
    3-2 توافر مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية:
    3-2- 1 تتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية
    3-2- 1-1 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة.
    3-2- 1-2 تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم.
    3-2- 1-3 تتناسب مساحة وتجهيزات الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين.
    3-2- 1-4 تتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بها.
    3-2-1-5 تتوافر بالمؤسسة المرافق الصحية الصالحة للاستخدام.
    3-2-1-6 تتوافر بالمؤسسة التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية.
    3-2-1-7 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (عند الحاجة فى حالات الدمج)
    3-2-2 يتوافر بالمؤسسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم
    3-2- 2-1 يتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم .
    3-2- 2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر معرفة تدعم عمليتى التعليم والتعلم
    3-2- 2-3 تتوافر بالمؤسسة أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة.
    3-3 توظيف الموارد المادية والمالية لدعم عمليتي التعليم والتعلم:
    3-3-1 توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم
    3-3-1-1 توظف المؤسسة المعامل وتجهيزاتها فى تحقيق نواتج التعلم
    3-3-1-2 توظف المؤسسة الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية.
    3-3-1-3 توظف مصادر المعرفة بالمكتبة لدعم عمليتي التعليم والتعلم
    3-3-2 توظف المؤسسة الموارد المالية المتاحة لتلبية احتياجاتها
    3-3-2-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات.
    3-3-2-2 توظف المؤسسة الميزانية بفاعلية وفقاً للاحتياجات.
    المجال الرابع: المشاركة المجتمعية:
    4-1 توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ:
    4-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للمشاركة المجتمعية:
    4-1-1-1 تنفذ المؤسسة آليات للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية.
    4-1-1-2 تحدد المؤسسة أولويات مشاركة الأسرة والمجتمع في تطوير العملية التعليمية.
    4-1-1-3 تعلن المؤسسة عن خدماتها للأسرة والمجتمع المحلي في ضوء إمكاناتها.
    4-1-2 تتعاون المؤسسة والمجتمع المحلي في تفعيل المشاركة المجتمعية:
    4-1-2-1 تشرك المؤسسة الأسرة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية .
    4-1-2-2 توجد آليات لتقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية.
    4-1-2-3 توظف المؤسسة إمكاناتها المتاحة لخدمة المجتمع المحلي .
    المجال الخامس: ضمان الجودة والمساءلة:
    5-1 النظام الداخلي لضمان الجودة:
    5-1-1 تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
    5-1-1-1 تشكل وحدة التدريب والجودة فريقاً فنياً لضمان جودة المؤسسة.
    5-1-1-2 يقوم فريق ضمان الجودة بعمليات المراجعة الداخلية لأداء المؤسسة .
    5-1-1-3 تقوم وحدة التدريب والجودة بتقويم أداءها ومردوده على العملية التعليمية.
    5-1-2 تضع المؤسسة نظاماً للمساءلة والمحاسبية يعتمد على نتائج التقويم.
    5-1-2-1 توفر المؤسسة قواعد للمساءلة والمحاسبية لكافة أشكال الأداء.
    5-1-2-2 تطبق المؤسسة بموضوعية قواعد المساءلة والمحاسبية على كافة المستويات.
    5-2 التقويم الذاتي والتحسين المستمر:
    5-2-1 تقوم المؤسسة بعمليات التقويم الذاتيّ فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
    5-2-1-1 تضع المؤسسة خطة لدراسة التقويم الذاتيّ، في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد.
    5-2-1-2 تنفذ المؤسسة خطة دراسة التقويم الذاتى.
    5-2-1-3 توفر المؤسسة تقريراً عن دراسة التقويم الذاتى.
    5-2-1-4 تنشر المؤسسة نتائج التقويم الذاتيّ على الأطراف المعنية.
    5-2-2 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر للأداء الشامل.
    5-2-2-1 تضع المؤسسة خطة التحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم الذاتى.
    5-2-2-2 تنفذ المؤسسة خطة التحسين بفاعلية.
    5-2-2-3 تقيم وتتابع المؤسسة تنفيذ خطة التحسين مرحلياً.

    المجال السادس- المتعلم :
    كود
    الممارسة الممارسات تقدير الممارسات
    أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
    1 2 3 4
    المجال السادس: المتعلم:
    6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
    6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-1-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
    6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.
    6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الاجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-2-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الاجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية معاً.
    6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
    6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-2 يتمكن المتعلم من مهارات الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم الرياضيات معاً.
    6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
    6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-4-2 يتمكن المتعلم من مهارات العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم العلوم معاً.
    6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الدراسات الاجتماعية
    6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الدراسات الاجتماعية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-5-2 يتمكن المتعلم من مهارات الدراسات الاجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-5-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم الدراسات الاجتماعية معًا.
    6-2 التمكن من المهارات العامة:
    6-2-1 يتبع المتعلم العادات السليمة؛ للمحافظة على صحته:
    6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
    6-2-1-2 يراعى المتعلم تعليمات الأمن والسلامة عند استخدام الأجهزة والمعدات.
    6-2-1-3 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
    6-2-2 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
    6-2-2-1 يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
    6-2-2-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
    6-2-3 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
    6-2-3-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
    6-2-3-2 يقدر المتعلم أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
    6-2-3-3 يمتلك المتعلم القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
    6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
    6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
    6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
    6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
    6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
    6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية.
    6-3-2-2 يحرص المتعلم على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.



    المجال السابع: المعلم:
    7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم:
    7-1-1 يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
    7-1-1-1 يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم.
    7-1-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة.
    7-1-1-3 يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
    7-2 تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:
    7-2-1 يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
    7-2-1-1 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.
    7-2-1-2 يربط المعلم بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، واحتياجاته.
    7-2-1-3 يستخدم المعلم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين.
    7-2-2 يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة:
    7-2-2-1 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة، بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.
    7-2-2-2 يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم.
    7-2-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
    7-2-3-1 يوفر المعلم بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
    7-2-3-2 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
    7-2-3-3 يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
    7-2-4 يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق نواتج التعلم
    7-2-4-1 يشجع المعلم المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة.
    7-2-4-2 يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى أنشطة تربوية متعددة.
    7-2-4-3 يستخدم المعلم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية المواهب لدى المتعلمين.
    7-3 استخدام أساليب تقويم فعالة:
    7-3-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
    7-3-1-1 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية.
    7-3-1-2 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المهارية.
    7-3-1-3 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية
    7-3-1-4 يستخدم المعلم أدوات مناسبة لتقويم نواتج التعلم لذوي صعوبات التعلم.
    7-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
    7-3-2-1 يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.
    7-3-2-2 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.
    7-3-2-3 يستفيد المعلم من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم.
    7-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة:
    7-4-1 يوفر المعلم مناخاً صفياً داعما لعمليتي التعليم والتعلم
    7-4-1-1 يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر.
    7-4-1-2 يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.
    7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً
    7-4-2-1 يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية التى شارك فيها في العملية التعليمية.
    7-4-2-2 يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية.
    7-4-2-3 يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء.
    7-4-2-4 يعدل المعلم أداءاته فى ضوء نتائج التقويم.


    المجال الثامن: المنهج الدراسي:
    8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
    8-1-1 تتوافر خريطة متكاملة للمنهج
    8-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج مع المرحلة الدراسية .
    8-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم.
    8-1-1-3 تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج.
    8-1-1-4 تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج.
    8-1-2 يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
    8-1-2-1 يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها.
    8-1-2-2 يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
    8-1-3 يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات
    8-1-3-1 يتناول المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها.
    8-1-3-2 يكسب المنهج المتعلم مهارات ريادة المشروعات.
    8-1-4 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
    8-1-4-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها.
    8-1-4-2 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج.
    8-1-4-3 توظف إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ أنشطة المنهج.
    8-1-5 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    8-1-5-1 ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
    8-1-5-2 ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
    8-2 توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة:
    8-2-1 تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    8-2-1-1 تنفذ خطة للأنشطة اللاصفية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
    8-2-1-2 توجد آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية.
    8-2-1-3 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات.
    8-2-1-4 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
    المجال التاسع: المناخ التربويّ:

    9-1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
    9-1-1 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي
    9-1-1-1 تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للمتعلمين.
    9-1-1-2 تقدم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للعاملين، وأولياء الأمور.
    9-1-2 يتوافر بالمؤسسة مناخاً داعماً لعمليتي التعليم والتعلم
    9-1-2-1 تتوافر بالمؤسسة ثقافة صحية لدى المتعلمين، والعاملين.
    9-1-2-2 تقدم المؤسسة توعية للمتعلمين عن احتياطات الأمن والسلامة.
    9-1-2-3 يتوافر مناخا داعما لرضاء العاملين والمتعلمين والمعنيين عن المؤسسة.
    9-2 توافر بيئة داعمة للعلاقات المؤسسية:
    9-2-1 تدعم المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضائها والمجتمع المحلي
    9-2-1-1 يظهر بين أعضاء المؤسسة التعاون، والاحترام المتبادل.
    9-2-1-2 يظهر بين أعضاء المؤسسة، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل.
    9-2-2 يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون
    9-2-2-1 تسود المؤسسة ثقافة المواطنة، والانتماء.
    9-2-2-2 تتسم بيئة المؤسسة بالانضباط، والالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة للعمل.
    9-2-3 يسود المؤسسة مناخاً داعماً للقيم
    9-2-3-1 يسود المؤسسة ثقافة داعمة للقيم.
    9-2-3-2 تتسم بيئة المؤسسة بالالتزام بالقيم.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 6:06 am