مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الاعجاز في صيام يومين
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق

» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
الجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي

» مارسات كل مجال 2011
الأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
الأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الجمعية العمومية
السبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب

» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة علوم سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الاشتراك فى بطولة الادارة
السبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ الجمعة مايو 31, 2013 4:56 pm


    دستور المدرسة لعام 2010/2011

    شاطر
    avatar
    السيد سعد الهنداوي

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 16/10/2010
    العمر : 56

    دستور المدرسة لعام 2010/2011

    مُساهمة من طرف السيد سعد الهنداوي في السبت أكتوبر 23, 2010 6:33 pm

    الرؤيا التربوية للمدرسة وأهدافها


    إِنَّ النظام يعتبر أَحد دعائِم العمل الناجح ، كما يعتبر مَبدَأ أَساسي لِكُلِّ شَعبٍ يتطلع الى الرُّقي والتقدم وَهُوَ أَيْضًا عِماد أَي مُؤسسة تعليمية ، تربوية وإجتماعية من الدرجةِ الأولى ، إيمانًا مِنّا وحِرْصًا على تقَدُّم أَبنائكم بجميع النَّواحي رَأَينا كمُؤَسسة تربوية تَسعى للنَّجاح أَنَّهُ لا بُد من وُجودِ دُستورٍ يُنَظِمُ عملنا بهذا الصَّرح التَّعليمي ، وها نحنُ نَضَع بينَ أَيديكم نظام مدرستنا حتّى تَتَمَكَنوا من قِراءَةِ جميع بُنودِهِ وَبِتَمَعُن ، وبالتالي لِنَعْمَل مَعًا على تَطبيقِهِ ، مِمّا يُساعِدنا في الوُصولِ إِلى ما نَصبو إِلَيْهِ من أَهدافٍ تَربوية وتَعليمية .

    نحن... في مدرسة فزاره الابتدائية (أ) نؤمن بقدرات طلابنا لذا نسعى جاهدين على بناء جيل مميز أخلاقيا

    وتعليميا على أن نوفر لهم بيئة تعليمية مثيرة ، وداعمة ، ومريحة ، وتراعي الاختلاف بين الطلاب ،

    كما وَنَسعى لِرعاية مُتَعَلِّم - طالبًا ومُعَلِّمًا وولي أَمر يُحِب الإنسان ، ويُكِنُّ الاحترام لكلِّ ما

    يُحيطُ بِهِ .

    نحن ... نسعى لتنمية بيئة عملية مريحة تراعي طبيعة عمل المعلمين وسائر العاملين في المدرسة.

    نَحنُ... نَسعى لِتَنْشِئَةِ طالب مُبْدِع ، يَطْرَحُ أَسئِلَتهُ باستِقلالية ، ويسعى للبحثِ والتَّعَلُّم.

    نَحنُ... نعتبر الطالب محور العملية التربوية التعليمية وأفضل وسيلة لتحقيق مهمتنا هي الشراكة

    بين الطلاب وأولياء الأمور .

    نَحنُ... نشجع طلابنا على تقدير واحترام أنفسهم وفي نفس الوقت فهم وتقدير اختلاف

    الآخرين وذلك من خلال تربيتهم على القيم الإنسانية .

    نَحنُ... نقوم بإعداد كل طالب كي يصبح مواطنا منتجًا منتميًا إلى قوميته و ثقافته ومجتمعه.

    نَحنُ... نسعى لتنميه الثقة بالنفس والمهارات الضرورية لدى الطلاب ليصبحوا قادرين على

    تحمل المسؤولية والتعلم مدى الحياة .

    نحنُ... نسعى لرعاية طلاب يَتَعَلَّمون ويعون حقوقهُم وَواجِباتهم .



    نحنُ ... نعملُ جاهِدينَ إِدارة وهيئة تَدريسية لِنَرقى بالطالب إِلى مُتَعَلِّم مُستَقِل ذو مُبادرة ذاتية ،

    باحِث ومُفَكِّر وَذا مُستَوى لائِق لأستِخلاص العِبَر والتَّقْييم الذاتي .

    نحنُ ... كهيئة تدريسية نصبو الى وضعِ اختباراتٍ تقييمية هادِفة وشامِلة تُواكِب الطُّرُق

    والأَساليب التَّعليمية الحديثة ، وتَمنَح الطالب فُرصة التَّقييم الذاتي .

    الدستور يشمل ما يلي:


    [url=http://www.ibnkhaldoon.org/dostor.htm#واجب المربي#واجب المربي] واجب المربي والمعلم[/url]
    [url=http://www.ibnkhaldoon.org/dostor.htm#واجب الطالب#واجب الطالب] واجبات الطالب[/url]
    [url=http://www.ibnkhaldoon.org/dostor.htm#حق الطالب#حق الطالب]حقوق الطالب[/url]



    [url=http://www.ibnkhaldoon.org/dostor.htm#الثناء والجزاء#الثناء والجزاء]الثناء والجزاء[/url]
    [url=http://www.ibnkhaldoon.org/dostor.htm#واجب الأهل#واجب الأهل] واجب الأهل[/url]

    النظام:


    1- على الطالب الانتظام عند دق الجرس.

    2- على المربين التواجد مع طلاب صفهم.

    3- عدم التأخر والغياِب إلا بإذن مسبق.( والتواجد خلال كل الحصص

    وعدم مغادرة المدرسة إلا بإذن مسبق من المربي أو إدارة المدرسة).

    4- على المناوب التواجد في مكانه حسب البرنامج.

    5- على الطالب ارتداء الزى المدرسي المقرر.
    السلوك:
    1- الاحترام المتبادل بين الجميع.
    2- على الجميع المحافظة على ممتلكات المدرسة.


    3- التعاون المستمر بالخير بين الجميع.
    4- على الطالب التقيد بما يملي عليه المعلم داخل المدرسة.
    5- الامتناع عن الأكل والشرب داخل الصفوف.
    6- نعم للتسامح ولا للعنف الكلامي والجسدي انطلاقا من القاعدة الشرعية
    " لا ضرر ولا ضرار".
    7- على الطالب عبور الشارع بحذر شديد، والسير على الرصيف عند قدومه الى المدرسة وعودته من المدرسة.
    النظافة:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " النظافة من الإيمان".


    1- أن يحضر الطالب من بيته بمظهر لائق للمدرسة محافظا على نظافة جسمه وملابسه.

    2- أن يكون الطالب مسئول عن نظافة صفه ومدرسته في آن واحد.

    3- أن يجعل الطالب من النظافة قيمة تربوية أينما تواجد .












    حقوق الطالب :


    حقوقي كطالب ان :


    • تتوفر لي الاحتياجات التربوية , التعليمية, النفسية, والاجتماعية في مدرستي
    • أتمتع بوسائل مختلفة لتحقيق نفسي.
    • تحافظ مدرستي على كرامتي, خصوصيتي, جسمي وممتلكاتي.
    • أعبر عن رأيي بأسلوب تربوي مقبول.
    • من حقي أن أُعامل باحترام من قبل زملائي الطلاب, من المعلمين والعاملين.
    • أَن أتقدم للامتحان الذي تغيبت عنه بإذن مسبق من الطبيب.
    • أتوجه إلى معلمي / مديري لمناقشة أمور تهمني أو مشاكل أتعرّض إليها.
    • لي الحق في استعمال المرافق المدرسية من ملاعب, ساحات , حاسوب مختبرات, مكتبة وغيرها .
    • لي الحق في الترشيح للجان الصفية و/أو مجلس الطلاب .
    • يجب ألا يستعمل العقاب الجسدي , الكلامي و النفسي ضدي .
    • يحق لي المشاركة في الفعاليات المدرسية .
    • من حقي أن يتم إعلامي عن مواعيد الامتحانات وألا تكون مفاجئة .
    • أراجع امتحاني مع معلمي وأناقشه حول العلامة على أن يكون النقاش موضوعيا في حدود الاحترام والادب .
    • يحق لي التوجه لمعلم الموضوع , مربي الصف والمدير لحل مشكلة معينة .
    • يحق لي ان أُكرم اذا تفوقتُ حسب إمكانيات المدرسة على تحصيله وسلوكه.
    • يحق لي أَن أَحصل على التشجيع على ابداعي في جميع المجالات العلمية وتوفير الإمكانيات لذلك حسب مقدور المدرسة
    • يقوم مربي صفي بحل مشاكلي بطريقة تربوية .
    • يتم تقييمي بطريقة عادلة ( اكثر من اختبار ، يوميات .. .الخ)
    • أن أُعامل كجميع الطلاب دون تمييز .
    • أن أشعر بالأمان داخل المدرسة.
    • يحافظ على كرامتي كإنسان ولا يجوز الإعتداء عليَّ.
    • أُقدم أي ملاحظة للإدارة بخصوص المعلمين.




    واجبات الطالب اتجاه المدرسة
    1. الاخلاق والسلوك واحترام الذات والغير


    السلوك- مسؤولياتي كطالب أن:

    - أَتَحلى بالاخلاق الحميدة في المدرسة وخارجها .

    _ أحترم معلمي , زملائي والعاملين في المدرسة.

    - أحافظ على ممتلكات صديقي ومدرستي.

    - أتصرّف بشكل لائق أثناء الحصة

    - أحافظ على الهدوء في بنايات المدرسة.

    - لا أغادر المدرسة قبل انتهاء الدوام المدرسي بدون اذن مسبق من الاهل.

    - أتواجد في الصف أثناء الايام الماطرة .

    - أمتنع عن استعمال العنف الكلامي أو الجسدي منعا باتا.

    - أمتنع عن صبغ شعري واتحاشى كطالب من اطالته أو حلاقتِهِ بشكلٍ غريب وغير لائق .

    - أمتنع عن الخروج من الصف بين الحصص بدون اذن مسبق من المعلم.

    - أحضر معي قنينة ماء صيفا وشتاء لئلا أضطر الى مغادرة صفّي أَثناء الحصة .

    - أُحسن ألفاظي واحترم الآخرين ، وأََمتنع عن الالفاظ النابية التي تثير العصبيات المتنوعة والمشاكل المختلفة .

    - أُنفذ التعليمات المدرسية وأُبلغها باحترام للاهل.



    *** ترى المدرسة في العنف ظاهرة سلوكية غير حضارية ، مخالفة للمعايير الإنسانية ، ولها أبعاد

    سلبية وخطيرة .ولذلك عليَّ الامتناع عن التصرفات التالية:-

    أ. العنف الكلامي ( شتائم ، تجريح، تهديد، الخ..) ، والعنف النفسي (مضايقات ،تهديد، ابتزاز، كنايات

    ساخرة،الخ) .

    ب. العنف الجسدي (ضرب ،إلحاق أذى جسدي ، الخ..) .

    ت. حمل واستعمال الأدوات الحادة أو أدوات أخرى من شأنها تعريض الآخرين للخطر أو

    عرقلة سير العملية التعليمية إن كان بشكل ظاهر أو مخفي.

    ث. السرقات ،التخريب، الكتابات البذيئة ، الرسومات غير الأخلاقية على أبواب،

    جدران ، مقاعد وجميع ممتلكات المدرسة.

    ج. الاعتداء على أملاك الآخرين .





    2. المحافظة على النظافة والترتيب وممتلكات المدرسة :




    أ.أُحافظ على النظافة الشخصية والمظهر الخارجي اللائق .

    ب.أُحافظ على النظافة داخل المدرسة وداخل الصفوف ،الممرات ، الساحات ، والمراحيض وفي كل مكان داخل المدرسة ومحيطها.

    ت. أُحافظ على زينة جدران الصف والممرات.

    ث‌. أُحافظ على سلامة أثاث المدرسة في الصفوف، المختبرات, الساحات ،الممرات والمكتبة .

    ج‌. أُبلغ المسئولين بأي ضرر يلحق بأثاث المدرسة.

    4. الحضور الى المدرسة والغياب عنها


    الدوام- مسؤولياتي كطالب ان :

    - أتواجد في مدرستي قبل دق الجرس بين الساعة 7:30 و الساعة 7:45 لسماع

    الكلمة الصباحية.

    - أَنا مُلْزَم بِأَن أصطف مع طلاب صفي في الساحة صباحًا وبنظامٍ .

    - يتصل اهلي بالمدرسة لاعلام المسؤولين فيها عن سبب غيابي أو تأخيري.

    - أحضر تقرير طبي في حالة مرضي, أو تصديق من ولي أمري.

    - لا اسافر لرحلة داخل البلاد أو خارجها أثناء الايام الدراسية.

    5 . التصرفات داخل الصف و خارجه:




    أ‌. احترم المعلم واتحدث إليه بأدب وأَستجب لطلباته العلمية والتربوية وأَمتنع عن مجادلة المعلم بشكل غير لائق أو القيام بأي تصرف من شأنه المس بالمعلم .

    ب. أُحافظ على الهدوء والنظام خلال الحصص .

    ت. احترم زملائي في الصف وعدم القيام بكل ما يمكن ان يمس غيري من الطلاب.

    ث. لا أَخرج من الحصة إلا بموافقة المعلم .

    ج. امتنع عن إزعاج العملية التدريسية والتربوية في الصفوف وخارجها.

    ح. أُحضر الكتب والدفاتر واللوازم الخاصة بالحصة قبل دخول المعلم إلى الصف.

    خ. لا أَتناول الطعام أو أَمضغ العلكة أثناء سير الحصة أو في اطار المدرسة .

    ح. أُحافظ على النظام والهدوء والتصرف بشكل لائق خارج الصف.

    خ‌. لا أَدخل صفوف أخرى أو أماكن أخرى غير معده للتعليم إلا بأذن.

    7. مغادرة المدرسة:




    أ. اترك المدرسة مع انتهاء دوامي أو بحسب تعليمات المسئولين .

    ب.لا أترك المدرسة خلال دوامي إلا بأذن من المسئولين مثل مربي الصف, أو إدارة المدرسة.

    ت. أُغادر المدرسة بعد انتهاء دوامي مباشرة الى بيتي .




    8. الزي المدرسي و المظهر الخارجي


    إن ارتداء الزي المدرسي واجب على جميع الطلاب أثناء وجودهم في المدرسة وخلال جميع فعاليات المدرسة, ولذلك:

    أ‌. على الطالب أن يحافظ على نظافة جسده و ثيابه وإغراضه الشخصية.

    ب‌. على الطالب أن يظهر بمظهر لائق .

    ت. لا يسمح لأي طالب الدخول للمدرسة بدون ارتداء الزي المدرسي .

    ث. يتألف الزى المدرسي من بنطلون كحلي و بلوزه باللون الازرق.

    ج. إذا حضر الطالب للمدرسة بغير الزي المدرسي يتم إعلام الأهل وإرجاعه إلى البيت.

    ح. يمنع العبث على أشكاله المختلفة باللباس المدرسي.

    خ. يجب انتعال حذاء رياضي في دروس الرياضة .

    10. الكتب التدريسية واللوازم المدرسية:




    أ.على الطالب أن يتزود بكل ما تتطلبه العملية التدريسية من كتب ودفاتر وأقلام ومسطرة خشبية أو بلاستيكية وكل

    شيء غير ذلك ممنوع..

    ب. المدرسة تمنع إحضار لوازم لا تمت بالعملية التدريسية .

    ج. المدرسة غير مسؤولة عن أي أغراض شخصية لا صِلة لها بالعملية التدريسية ( فقدانها أو الضرر بها )

    د‌. عدم إحضار الكتب واللوازم المدرسية يعتبر مخالفة تسجل في بطاقة الطالب ويبلغ الأهل عن هذا التقصير .



    11. الوظائف المدرسية والإمتحانات




    أ‌. الوظائف المدرسية هي جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية فهي تساعد على فهم المادة التعليمية وترسيخها في ذهنه.

    ب‌. التقصير بالقيام بالوظائف البيتيه يعتبر مخالفه تسجل في بطاقة الطالب .

    ت‌. يحق للمعلم أن يخصص قسمًا من علامة موضوعه للوظائف البيتيه شرط أن يبلغ الطلاب مسبقًا.

    ث‌. أقوم بواجباتي البيتية الكتابية منها والشفوية دائما .

    ج‌. أتقدم للاختبارات الشهرية والامتحانات الفصلية بالموعد المقرر.

    ح‌. أحضر جميع اللوازم المدرسية (كتب, دفاتر, أدوات مدرسية ... الخ .)

    د. يوزع برنامج الامتحانات الفصلية قبل بدء الامتحانات

    ذ. تجري اختبارات شهرية حسب البرنامج الذي يحدده معلمو المواضيع بالإضافة إلى الامتحانات الفصلية الرسمية .

    ر. يحق للطالب التقدم للامتحان الذي تغيب عنه بإذن مسبق، بسبب مرض أو أي سبب مقنع آخر، وذلك بعد

    موافقة معلم الموضوع وإدارة المدرسة .

    ز. تعاد أوراق الامتحانات إلى الطلاب بواسطة معلم الموضوع أو أي معلم آخر، بعد الامتحان بعشرة أيام

    على الأكثر ، ويحق للطالب مراجعة الامتحان مع معلم الموضوع.




    12. الرحلات المدرسية:




    تهدف الرحلات لمعرفة بلادنا ومجتمعنا وعلى الطالب التصرف خلالها بما يلي:

    أ‌. الالتزام الكامل ببرنامج الرحلة وتطبيق قوانين وتعليمات المسؤولين.

    ب‌. الالتزام بالبرنامج الزمني للرحلة .

    ت‌. إحضار كافة الموافقات المطلوبة.

    ث‌. المدرسة تُعلم الاهل قبل الرحلة برقم هاتف المسؤول للاتصال في الحالات الاضطرارية.

    ج. إذا قام الطالب بتصرفات غير لائقة أثناء الرحلة المدرسية، تمسّ بإحد زملائه أو معلميه أو

    بأي شخص آخر يحق للمعلم المرافق إرجاعه إلى البيت إذا لزم الامر، ويحق لإدارة المدرسة

    أن تتخذ بحقه الإجراءات المناسبة، وقد يحرم من المشاركة في رحلات مستقبلية.



    13. الإصابات والتبليغ عنها:




    على الطالب الذي يصاب في المدرسة أو في طريقه من البيت إلى المدرسة وبالعكس او في الفعاليات المدرسية المختلفة بضمنها الرحلات أن يبلغ أداره المدرسة بذلك في اقرب فرصه و بدون تأخير لضمان حقه بالتأمينات وان يحضر جميع الشهادات الطبية المتعلقة بالإصابة.

    التأخر والغياب


    • يتحدث المربي مع الطلاب الذين يكثرون من الغياب والتأخر , ومع أولياء أمورهم, في حالات خاصة يعلم ضابط الدوام في المجلس المحلي بذلك .
    • الاتصال بالأهل في حالة غياب الطالب لثلاثة أيام.
    • يستدعى ولي أمره للتباحث حول المشكلة ( غياب الطالب ) .
    • إحالة الطالب غير المواظب لضابط الدوام .
    واجب الأهل:
    1- التواصل مع أبنائهم في البيت بعد اليوم الدراسي.
    2- فحص دفاتر أبنائهم في البيت.
    3- مساعدة أبنائهم في الوصول إلى المدرسة بأمان خاصة إذا كان الجو ماطرا.
    4- تشجيع الأبناء على أداء المهام المدرسية على أكمل وجه.
    5- عدم تغيب الابن والإبلاغ إذا كان هناك ضرورة.
    6- التعاون بين الأهل والمعلم في حال حدوث سوء فهم مع الطالب.
    7- الإبلاغ عن الحالة الصحية لإبنكم وإرفاق تقرير بذلك حيث تتعهد المدرسة بالمحافظة على
    السرية التامة.
    8- أن يهتم الأهل بمظهر أبنائهم .


    9- الدفع مقابل أي ضرر تسبب على يد أبنائهم لممتلكات المدرسة أَو غيره من الطلاب.

    واجب المربي والمعلم
    1- التقيد بالوقت.( الدخول أو الخروج من الدرس في حال سماع الجرس).
    2- التحضير للموضوع الذي يدرس ( التحضير اليومي- التخطيط لفصلي والسنوي).
    3- الإطلاع على التغيرات الحاصلة بالمواضيع التعليمية حسب المنهاج والإثراء الخارجي.
    4- تشجيع الطالب وإكتشاف إبداعاته وتنميتها وتطويرها.
    5- تسجيل المعلومات في دفتر يوميات الصف.
    6- المربي مسؤول عن حل مشاكل طلاب صفه.
    7- تعيين لجان للصف.
    8- تعيين برنامج امتحانات وتوزيعه على طلابِهِ.
    9-المربي مسؤول عن تزين صفه.
    10-الإعتناء بملف صفي يشمل جميع ما يتعلق بأمور صفه.
    11-الإتصال الدائم مع الأهل ( بين المربي وولي أمر الطالب).
    12- الإمتناع عن التدخين في الصف والممرات امام الطلاب.
    13- حضور جلسات المعلمين.
    14- عدم التكلم في الجوال أثناء الحصة أو بعث رسائل مكتوبة.
    15- إرجاع الإمتحانات والوظائف للطلاب بعد إسبوع من إجرائها.
    16- التواجد في مكان المناوبة خلال الفرص.
    17- القدوم الى المدرسة بلباس لائق يراعي عادات وتقاليد الطلاب.
    الثناء والجزاء
    * يقول الله تعالى:"ان أشكر لي ولوالدي".
    ** كما ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم:"الجزاء من جنس العمل".
    على من يسير وفق الدستور المقرر ويحافظ على أنظمة وقوانين المدرسة يقابل بالإحسان وبالكلمة الطيبة من جميع العاملين في المدرسة كما وتقدم له المدرسة شهادة شكر وتقدير على خلقه وسيرته الحسنة.
    بَيْنَما الطالب الذي يخالف هذه القوانين يتم التعامل معه وِفْق الطرق المسموح إتخاذها في حل أية مشكلة, كما وأن ولي أمر الطالب هو المسؤول عن تصرفات إبنه على أية حال .
    تطبيق نظام المدرسة


    - وضع نظام مدرستنا بغرض توفير جوّ تعليمي مريح لذا فهو يلزمنا جميعا ادارة ومعلمين وطلابا وأهالي.

    - بانصياع الطالب لنظام المدرسة يحظى بتشجيع معنوي أو هدية رمزية أو, ;,, شهادة تقديرية.

    - بمخالفة الطالب أحد القوانين والانظمة يعرض نفسه للعقوبات والاجراءات التي تتناسب مع نوع المخالفة وفقا للسياسة الآتية:

    1) أن يتحدث المعلم , المربي , المدير مع الطالب موضحاً له تصرفه ويحذر شفويا من قبل المعلم ثلاث مرات.

    2) يتم استدعاء الاهل في المرة الرابعة بمكتوب رسمي من قبل المعلم مبينًا سلوكه وتصرفاته, لمناقشة خطورة المخالفة, وتوضع نسخة من مكتوب الاستدعاء في ملف الطالب.

    3) إشغال الطالب بمهمة داخل المدرسة مع المراقبة.

    4) اذا تجاوز الطالب حدوده فيما بعد فعقابه يكون أشد كمنعه من متعة ,الإشتراك في رحلة, أو أية فعالية مدرسية وحتى الابعاد عن الدوام الدراسي ليوم او لعدة ايام وذلك بقرار من ادارة المدرسة ومعلميها.

    5) توثيق مربي الصف جميع التأخرات والغيابات وكل مخالفة يقوم بها الطالب في ملفه.

    أنظمة عامة :


    • يمنع الدخول إلى الحرم المدرسي لغير طلاب المدرسة إلا بإذن .
    • يمنع استعمال الكرة إلا في حصص الرياضة إو بتواجد معلم مرافق .
    • يمنع خروج الطلاب بين الدروس إلا لحاجة ماسة أو بإذن من معلم .
    • يمنع إحضار الأشياء الثمينة أو الآلات الحادة إلى المدرسة .
    • كل مخالفة , سرقة, تخريب يقوم بها الطالب يحق للمدرسة تغريم الأهل بذلك .
    • المحافظة على الأثاث والأجهزة مثل الطاولات والكراسي, الحواسيب, أجهزة ومعدات التكنولوجيا.


    • يحق للأهل الاستفسار عن أبنائهم في المدرسة في ساعات مخصصة لذلك "ساعات استقبال الأهالي" .
    • عدم دخول ولي الأمر إلى الغرف التعليمية أثناء تعليم الحصة للسؤال عن ابنه لأَنَّ ذلك يضر بسير العملية التعليمية .
    • في حالة وجود مشكلة بين المعلم وولي الأمر يرجى التوجه لمدير المدرسة .














    أيها الأهل الكرام





    العقاب ليس هدفًا من أهدافنا، بل وسيلة لردع الطلاب عن الاهمال والتسيّب، ووسيلة لتعزيز الهدوء والنظام والانضباط في المدرسة، حتى نتمكن من تعليم أبنائكم في جو تعليمي تربوي هادئ وآمن.



    وضعت هذه الأنظمة والقوانين من قبل مدرستنا لتكون دستوراً لكل العاملين في المدرسة , طلاب, معلمين, مدير , أولياء أمور الطلاب وغيرهم ., وعلى الجميع الالتزام بهذه الوثيقة حتى يحظى الجميع بالاحترام وان يحصل كل واحد على حقوقه واحترامه من أجل الوصول إلى الهدف الأسمى وهو بناء جيل صالح ومفيد لنفسه , بلده ومجتمعه ،

    فَأَولادكم هم أولادنا ونحن حريصون عليهم وغيورون على مصلحتهم .
    لذا نناشدكم ان تتعاونوا معنا في توجيههم وتربيتهم وفي زرع القيم الإنسانية النبيلة في نفوسهم.

    مع فائِق الاحترام والتقدير
    إدارة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية
    تَـعَهُّــــد التاريخ______________


    حضـــرة مدير المدرســــة المحترم
    حضرات المعلمـين والمعلمات الافــاضل
    الموضوع : نظــام مدرســتي


    نحن الموقعين أَدناه ،

    الطالب/ة ______________________ وولي امرِهِ/ها



    بَعدَ أَن قَرَأْنا كل ما وَردَ ذِكرهُ من بنود النظام المدرسي ، نَتَعَهَّد بِـ :

    أَلإلتِزام الكامِل بهذهِ القَوانين وَالأَنْظِمَة وتنفيذها بحذافيرها وعلى أحسن وجه ، وفي حال عدم التقَّيُّد أَو الإخلال بِها أَو بِبَعضِها يَحِقُّ لِلْمَدرَسَةِ أَن تَقوم بِالإجراءات اللازِمة التي تَراها مناسِبة ، قد تَصِل إِلى إِبعاد الطالب /ة عن مقاعد الدِّراسَة لِفَتْرَةٍ مَحدودةٍ .





    اسم الطالب\ ة ____________ الصف ___________ ولي الطالب\ة_____________



    توقيع ولي أمر الطالب\ة_________________ توقيع الطالب\ة_________________













      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 5:41 pm