مديرية التربية والتعليم بالبحيرة
إدارة المحمودية التعليمية
( نموذج خطة علاجية لطالب ضعيف )
اسم الطالب: ..........................................................
الصف : ..................... المادة : ..........................
مظاهر الضعف أسباب الضعف
الأنشطة العلاجية
فترات المتابعة
أثـــر الخطــة
توقيع المعلم توقيع المعلم الأول توقيع مدير المدرسة
مظاهر الضعف: الكفايات أو المهارات التي لم يكتسبها الطالب بالصورة المطلوبة خلال العام الدراسي الماضي أو الأعوام الدراسية الماضية مما يعيق تعلمه الحالي ( لا بد من التحديد الدقيق لمظاهر الضعف حتى يتم تقديم الأنشطة العلاجية المناسبة
أسباب الضعف: البحث عن أهم الأسباب التي أدت لتلك المظاهر، فقد تكون أسرية أو من الطالب نفسه .
الأنشطة العلاجية: الأنشطة التي يتم تقديمها للطالب خلال الحصة الدراسية أو خارجها، والتي من شأنها معالجة الضعف الملحوظ لدى الطالب، من أجل أن يرتقي تحصيله ويمضي فيه دون عقبات ( قد تكون هذه الأنشطة قصيرة من حيث وقت التنفيذ لمعالجة مشكلة محددة ، وقد تستغرق عاما دراسيا كاملا ، وأنشطة علاجية متنوعة )
فترات المتابعة: يتم تحديد فترات المتابعة حسب مظاهر الضعف ، والوقت اللازم للمعالجة، وفي حالة تحسن الطالب خلال فترة معينة يسجل ذلك في خانة أثــــــر الخطـــــة .
أثــــــر الخطـــــة مدى التحسن الذي وصل إليه الطالب وأي تطور مرتبط بحالته ، و تسجيل توصيات بتعديل الخطة وإضافة أنشطة أخرى.
إدارة المحمودية التعليمية
( نموذج خطة علاجية لطالب ضعيف )
اسم الطالب: ..........................................................
الصف : ..................... المادة : ..........................
مظاهر الضعف أسباب الضعف
الأنشطة العلاجية
فترات المتابعة
أثـــر الخطــة
توقيع المعلم توقيع المعلم الأول توقيع مدير المدرسة
مظاهر الضعف: الكفايات أو المهارات التي لم يكتسبها الطالب بالصورة المطلوبة خلال العام الدراسي الماضي أو الأعوام الدراسية الماضية مما يعيق تعلمه الحالي ( لا بد من التحديد الدقيق لمظاهر الضعف حتى يتم تقديم الأنشطة العلاجية المناسبة
أسباب الضعف: البحث عن أهم الأسباب التي أدت لتلك المظاهر، فقد تكون أسرية أو من الطالب نفسه .
الأنشطة العلاجية: الأنشطة التي يتم تقديمها للطالب خلال الحصة الدراسية أو خارجها، والتي من شأنها معالجة الضعف الملحوظ لدى الطالب، من أجل أن يرتقي تحصيله ويمضي فيه دون عقبات ( قد تكون هذه الأنشطة قصيرة من حيث وقت التنفيذ لمعالجة مشكلة محددة ، وقد تستغرق عاما دراسيا كاملا ، وأنشطة علاجية متنوعة )
فترات المتابعة: يتم تحديد فترات المتابعة حسب مظاهر الضعف ، والوقت اللازم للمعالجة، وفي حالة تحسن الطالب خلال فترة معينة يسجل ذلك في خانة أثــــــر الخطـــــة .
أثــــــر الخطـــــة مدى التحسن الذي وصل إليه الطالب وأي تطور مرتبط بحالته ، و تسجيل توصيات بتعديل الخطة وإضافة أنشطة أخرى.
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق
» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
الجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي
» مارسات كل مجال 2011
الأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي
» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
الأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي
» الجمعية العمومية
السبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب
» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي
» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي
» مذكرة علوم سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي
» الاشتراك فى بطولة الادارة
السبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي