مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الاعجاز في صيام يومين
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق

» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
الجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي

» مارسات كل مجال 2011
الأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
الأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الجمعية العمومية
السبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب

» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة علوم سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الاشتراك فى بطولة الادارة
السبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ الجمعة مايو 31, 2013 4:56 pm


    نموذج خطة علاجية لطالب ضعيف

    شاطر
    avatar
    السيد سعد الهنداوي

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 16/10/2010
    العمر : 56

    نموذج خطة علاجية لطالب ضعيف

    مُساهمة من طرف السيد سعد الهنداوي في الإثنين أكتوبر 18, 2010 4:09 pm

    مديرية التربية والتعليم بالبحيرة
    إدارة المحمودية التعليمية
    ( نموذج خطة علاجية لطالب ضعيف )
    اسم الطالب: ..........................................................
    الصف : ..................... المادة : ..........................
    مظاهر الضعف أسباب الضعف
    الأنشطة العلاجية
    فترات المتابعة
    أثـــر الخطــة





    توقيع المعلم توقيع المعلم الأول توقيع مدير المدرسة
    مظاهر الضعف: الكفايات أو المهارات التي لم يكتسبها الطالب بالصورة المطلوبة خلال العام الدراسي الماضي أو الأعوام الدراسية الماضية مما يعيق تعلمه الحالي ( لا بد من التحديد الدقيق لمظاهر الضعف حتى يتم تقديم الأنشطة العلاجية المناسبة
    أسباب الضعف: البحث عن أهم الأسباب التي أدت لتلك المظاهر، فقد تكون أسرية أو من الطالب نفسه .
    الأنشطة العلاجية: الأنشطة التي يتم تقديمها للطالب خلال الحصة الدراسية أو خارجها، والتي من شأنها معالجة الضعف الملحوظ لدى الطالب، من أجل أن يرتقي تحصيله ويمضي فيه دون عقبات ( قد تكون هذه الأنشطة قصيرة من حيث وقت التنفيذ لمعالجة مشكلة محددة ، وقد تستغرق عاما دراسيا كاملا ، وأنشطة علاجية متنوعة )
    فترات المتابعة: يتم تحديد فترات المتابعة حسب مظاهر الضعف ، والوقت اللازم للمعالجة، وفي حالة تحسن الطالب خلال فترة معينة يسجل ذلك في خانة أثــــــر الخطـــــة .
    أثــــــر الخطـــــة مدى التحسن الذي وصل إليه الطالب وأي تطور مرتبط بحالته ، و تسجيل توصيات بتعديل الخطة وإضافة أنشطة أخرى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 1:50 am