مدرسة فزاره الابتدائيه (أ)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الاعجاز في صيام يومين
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:01 pm من طرف أبو طارق

» الدرس الثالث تاريخ سادس 2011
الجمعة يناير 07, 2011 7:48 am من طرف السيد سعد الهنداوي

» مارسات كل مجال 2011
الأحد يناير 02, 2011 12:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الممارسات الجديدة (142) ممارسة
الأحد يناير 02, 2011 12:51 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الجمعية العمومية
السبت أكتوبر 30, 2010 8:47 am من طرف محمد السيد غريب

» الدرس الأول والثاني تاريخ سادس ترم أول
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:54 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة الجغرافيا سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:44 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» مذكرة علوم سادس 2011
الإثنين أكتوبر 25, 2010 3:35 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

» الاشتراك فى بطولة الادارة
السبت أكتوبر 23, 2010 6:52 pm من طرف السيد سعد الهنداوي

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ الجمعة مايو 31, 2013 4:56 pm

    خطط التحسين للمجالات التسعة

    شاطر

    السيد سعد الهنداوي

    عدد المساهمات: 55
    تاريخ التسجيل: 16/10/2010
    العمر: 54

    خطط التحسين للمجالات التسعة

    مُساهمة من طرف السيد سعد الهنداوي في السبت أكتوبر 16, 2010 3:26 pm

    خطـة التحــسيـن المدرسي للقيادة والحوكمة

    المجال ( 2 ) :- القيادة و الحوكمة
    المعيار ( 1 ) :- تنمية مهنية فعالة للكوادر
    فجوة الاداء - ضعف التنمية المهنية الفعالة للكوادر داخل المؤسسة
    الهدف العام :- تفعيل دور وحدة التدريب والجودة و إجراء بحوث تتناول مشكلات التعليم و الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئوليةالتنفيذ
    1- توفير الموارد المادية والمالية والكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة 1عمل لقاءات وندوات لأفراد المجتمع المحلى لتوعيتهم بأهمية المشاركة المجتمعية للمدرسة.
    1- تجهيز المطبوعات اللازمة للتوعية- دعوة مجلس الأمناء
    محاضر اجتماعات ولقاءات 1- كشف حوافز بأسماء العاملين في التدريب




    من 4 /10/2009
    الي25/10/2009 مسئول وحدة التدريب


    2- زيادة وعى العاملين باهميةالبحوث الإجرائية
    2 ـ عقد لقاءات لوعي العاملين بأهمية وإجراء البحوث الإجرائية والميدانية ووضع نتائجها علي الموقع الكتروني للمؤسسة

    2- كوادر متخصصة في البحوث- مطبوعات بتحديد المشكلات

    2- خطة بتحديد المشكلات – تنفيذ بحوث عن أهم المشكلات

    الاخصائى الاجتماعي
    مسئول وحدة التدريب

    3-توفير الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة .3- عمل شبكة تربط بين معمل الأوساط وحجرات الدراسة 3-* أجهزة كمبيوتر متوفرة
    3- مشاركة المجتمع المحلى ببعض الماديات
    مسئول التطوير – مدير المدرسة

    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة
    خطـة التحــسيـن المدرسي للقيادة والحوكمة
    المجال ( 2 ) :- القيادة و الحوكمة
    المعيار ( 2 ) :- دعم عمليتي التعليم والتعلم
    فجوة الاداء - قلة دعم عمليتى التعليم والتعلم داخل المؤسسة
    الهدف العام :- تمركز بيئة التعليم حول المتعلم وتنوع نظم متابعة تقدم المتعلمين وتدعيم العمل الجماعى وتحفيزة
    الأهداف الإجرائيه الإستراتيجيات "الأنشطه" الإمكانات الماديه والبشريه اللازمه ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئوليةالتنفيذ
    1- تعليم المتعلمين كيفية وضع وتصميم الأنشطة التعليمية
    1- ضرورة اشتراك المتعلمين باستخدام ووضع وتصميم أنشطة تعليمية متنوعة في التعلم النشط
    تجهيز الأدوات اللازمة للأنشطة- صور نمازج من البيئة
    محاضر جلسات المعلمين والعاملين حول التعلم النشط نمازج للأنشطة التعليمية

    من

    7/11/2009
    إلي
    26 /11/2009
    معلمي المواد الدراسية



    3- معرفة أسباب غياب وتسرب المتعلمين
    2- إجراء دراسات وحلقات نقاشية للتعرف علي أسباب غياب وتسرب المتعلمين وكيفية علاجها

    - تجهيز المطبوعات الخاصة بعمل البحوث الاستعانة بالمتخصصين
    دراسات وبحوث منفذة عن تسرب المتعلمين – خطط علاج للتسرب

    معلمي المواد الدراسية - مسئول وحدة التدريب الاخصائى الإجتماعى


    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة
    خطـة التحــسيـن المدرسي للقيادة والحوكمة
    المجال ( 2 ) :- القيادة و الحوكمة
    المعيار ( 4 ) :- نظام مالي وأدارى متطور
    فجوة الاداء -قلة وجود نظام للمساءلة
    الهدف العام – وجود نظام للمساءلة على المستويين الفردى والجماعي

    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئوليةالتنفيذ
    1-وجود تقارير دورية للعاملين بالمؤسسة عن المسائلة المحاسبة


    1- عمل تقارير بصفة دورية للعاملين
    بالمؤسسة عن المساءلة والمحاسبة وإعلانها علي الموقع الكتروني



    محاضر اجتماعات ولقاءات- تجهيز مقترحات عن المساءلة



    وجود لائحة داخلية للمؤسسة للمسائلة تقارير عن المساءلة للعاملين




    6/12/2009
    إلي
    31/12/2009

    مدير المؤسسة






    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة



    خطـة التحــسيـن المدرسي للموارد المادية والبشرية

    المجال ( 3 ):- الموارد الماديه والبشريه
    المعيار ( 1 ) :- توافر الموارد البشرية وتنميتها
    فجوة الأداء:-قلة وجود اليات لتقييم كفاءة توظيف الموارد البشرية للمؤسسة
    الهدف العام :- وجود اليات لتقييم كفاءة توظيف الموارد البشرية للمؤسسة

    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئوليةالتنفيذ
    1توظيف الموارد البشرية لتحسين الأداء بالمؤسسة
    1- تنفيذ برامج تدريب المعلمين والعاملين والأخصائيين بالمؤسسة وخصوصا المتعاقدين من المعلمين
    كوادر مدربة لتدريب العاملين بالمؤسسة حسب رؤية ورسالة المؤسسة

    1-خطة تدريب العاملين – كشف حوافز للمتدربين- اجتماعات مسؤل التدريب مع العاملين


    من 4 /10/2009
    الي25/10/2009
    مسئول وحدة التدريب

    المعلمين الأوائل

    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة





    خطـة التحــسيـن المدرسي للموارد المادية والبشرية

    المجال ( 3 ):- الموارد الماديه والبشريه
    المعيار ( 2 ):- توافر الموارد المادية وتنميتها
    فجوة الأداء - قلة توفير بنية معلوماتية و شبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر اعمال المؤسسة
    الهدف العام :- توفير بنية معلوماتية و شبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر اعمال المؤسسة
    الأهداف الإجرائيه الإستراتيجيات "الأنشطه" الإمكانات الماديه والبشريه اللازمه ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    2- وجود قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين والعاملين والموارد المادية للمؤسسة
    1- حصر جميع البيانات الخاصة بالمتعلمين والعاملين والموارد المادية للمؤسسة وعمل قاعدة بيانات لهم داخل المؤسسة على الكمبيوتر

    1- كوادر مدربة على استخدام الكمبيوتر- ملفات –
    C D

    قاعدة بيانات للمتعلمين والعاملين والموارد المادية




    من

    7/11/2009
    إلي
    26 /11/2009 مسئول التطوير
    مسئول وحدة التدريب




    2- وجود موقع للمؤسسة على شبكة الانترنت


    2- توفير الموارد اللازمة لعمل موقع للمؤسسة على شبكة الانترنت
    متخصص لوضع موقع للمؤسسة على شبكة الانترنت- توفير موارد مالية

    شبكة اتصال داخلي- موقع محدث على الانترنت

    مسئول التطوير
    مسئول وحدة التدريب


    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة

    خطـة التحــسيـن المدرسي للموارد المادية والبشرية
    المجال ( 3 ):- الموارد الماديه والبشريه
    المعيار ( 3 ):- توفر مبنى مدرسى ملائم
    فجوة الاداء :- قلة توافر مواصفات الامن والسلامة المطلوبة فى المبنى
    الهدف العام :- توافر مواصفات الامن والسلامة فى المبنى
    الأهداف الإجرائيه الإستراتيجيات "الأنشطه" الإمكانات الماديه والبشريه اللازمه ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئوليةالتنفيذ
    1- يستوفى المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة



    1ـ تنفيذ ندوات ومحاضرات لتدريب العاملين والمتعلمين علي الأمن والسلامة بالمؤسسة
    و ضرورة وضع خطة لتحقيق الأمن والسلامة للمؤسسة و توفير البيانات وار قام التليفونات الخاصة بأولياء أمور الطلاب بسجل خاص بالمؤسسة
    1- الموارد والوسائل اللازمة للتدريب و أقلام وأوراق اجتماعات ولقاءات مع المعنيين


    1- محاضر اجتماعات وحدة التدريب مع العاملين- خطة للأمن والسلامة سجل مدون فيها بيانات أولياء الأمور





    6/12/2009
    إلي
    31/12/2009


    مدير المؤسسة
    مسئول وحدة التدريب - مسئول الأمن


    2- يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية 2- توفير الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة و توفير الفنيون للإشراف على الأنشطة 2- حصر الأماكن المخصصة للنشاط والمتخصصين لممارسة الأنشطة 2- وجود أماكن لممارسة الأنشطة – سجلات خاصة بالأنشطة
    مدير المؤسسة – مسئول الأنشطة
    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة

    خطـة التحــسيـن المدرسي للمشاركة المجتمعية
    المجال ( 4 ):- المشاركة المجتمعية
    المعيار ( 1 ):- وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والاسرة والمجتمع المحلى
    فجوة الاداء-ضعف استخدام المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع المحلى
    الهدف العام :- استخدام المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع المحلى – وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئوليةالتنفيذ
    1- يشارك مجلس الأمناء وأولياء
    الأمور والعاملين في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية
    1ـ عقد مؤتمرات وندوات ونشرات وملصقات للتوعية عن أهمية المشاركة و مشاركة مجلس الأمناء وأولياء الأمور والعاملين في وضع خطة التوعية
    1- تجهيز المطبوعات اللازمة للتوعية-محاضر اجتماعات ولقاءات- ملصقات
    1- وجود خطة للتوعية- محاضر اجتماعات مجلس الأمناء والعاملون - ندوات- نشرات – ملصقات لتفعيل خطة التوعية




    4/11/2009
    إلي
    15/4/2010
    مدير المؤسسة
    المعلمين - الأخصائي الاجتماعي

    2- وضع خطة للمشاركة المجتمعية وتفعيلها

    2- عقد مؤتمرات وندوات عن أهمية المشاركة و مشاركة مجلس الأمناء وأولياء الأمور والعاملين في وضع خطة المشاركة المجتمعية
    3- مشاركة العاملين بالمؤسسة في برامج محو الأمي - تجهيز المطبوعات اللازمة للمشاركة-محاضر اجتماعات

    1 لقاءات بين أولياء والمعلمين 2- وجود خطة للمشاركة- محاضر اجتماعات مجلس الأمناء
    3- حصر الاحتياجات الخاصة بالمجتمع المحلى – سجلات مساهم الأخصائي الأجتماعى- مجلس الأمناء

    3- توظيف الموارد البشرية والمادية لدى المؤسسة في خدمة المجتمع ة والتوعية الصحية بالمجتمع المحلي واتاحةالملاعب والمكتبة لخدمة المجتمع المحلى ن محاضر اجتماعات- ملصقات ة المؤسسة للمجتمع
    الأخصائي الأجتماعى- مجلس الأمناء
    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة
    خطـة التحــسيـن المدرسي للمتعلم
    المجال ( 6 ) :- المتعلم
    المعيار ( 1 ):- نواتج التعليم المستهدفة
    فجوة الأداء- ضعف إتقان المتعلم اللغة العربية- الأجنبية- الرياضيات- العلوم- الدراسات حسب المستوى المطلوب في المناهج
    الهدف العام :- إتقان المتعلم اللغة العربية- الأجنبية- الرياضيات- العلوم- الدراسات حسب المستوى المطلوب فى المناهج
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    1- يحقق المتعلم نواتج تعلم اللغة العربية والأجنبية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية

    1- تدريب المعلمين على إتقان المتعلمين اللغة العربية والأجنبية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية. كوادر مدربة على التعليم الجيد - زيارات ميدانية للمعلمين لتبادل الخبرات
    اختبارات ونتائج امتحانات في جميع المواد
    سجلات استعارة الطلاب
    نسبة الحاصلين على 65 في المائة فأكثر

    من 4 /10/2009
    الي31/12/2009
    جميع العاملين بالمؤسسة

    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة





    خطـة التحــسيـن المدرسي للمتعلم
    المجال ( 6 ):- المتعلم
    المعيار ( 2 ):- التمكن من المهارات الأساسية
    فجوة الأداء :- لا يتمكن المتعلمين من المهارات الأساسية 0( التفكير وحل المشكلات- قواعد السلامة والتعامل مع الأزمات- طرق التغذية والعادات الصحية- تكنولوجيا المعلومات)
    الهدف العام :- يتمكن المتعلمين من المهارات الأساسية ( التفكير وحل المشكلات- قواعد السلامة والتعامل مع الأزمات- طرق التغذية والعادات الصحية- تكنولوجيا المعلومات)

    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    - أن يتدرب المتعلم على0( التفكير وحل المشكلات- قواعد السلامة والتعامل مع الأزمات- طرق التغذية والعادات الصحية- تكنولوجيا المعلومات ) 1- تنمية التفكير الابداعى من خلال برامج التعلم النشط .- وضع برامج لنشر الوعي الصحي والغذائي - وضع خطة طوارئ للازمات معلمين مدربين - مشرفين تغذيه -الزائرة الصحية
    - الإخصائى الإجتماعى

    وجود نشرات التوعية الصحية بجميع الأدوار - وجود تسجيلات وفيديو للندوات الصحية - نماذج لإسهامات المتعلمين في بعض المشكلات خطة طوارئ للازمات

    من

    7/11/2009
    إلي
    26 /11/2009 المعلمين - الإخصائى الإجتماعى- الزائرة
    الصحية
    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة



    خطـة التحــسيـن المدرسي للمتعلم
    المجال ( 6 ):- المتعلم
    المعيار ( 3):- اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
    فجوة الأداء - ضعف المشاركة الايجابية للمتعلمين في الأنشطة المدرسية وعدم التمسك بالقيم الاجتماعية والأخلاقية
    الهدف العام :- المشاركة الايجابية للمتعلمين في الأنشطة المدرسية و التمسك بالقيم الاجتماعية والأخلاقية

    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    1- يشترك المتعلم في ممارسة الأنشطة والمسابقات ويعكس في سلوكه القيم الايجابية
    1- تشجيع المتعلمين على المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة .- عمل ندوات ومحاضرات لتعليم المتعلمين بالقيم الاجتماعية والأخلاقية
    وجود متخصصين للأنشطة المختلفة – جوائز للمتعلمين المتميزين في الأنشطة
    سجلات التردد على حجرات الأنشطة والوسائط- سجلات المشاركين في وضع قواعد العمل داخل المؤسسة- محاضرات توعية

    6/12/2009
    إلي
    31/12/2009


    الإخصائى الإجتماعى
    مسئول الأنشطة المختلفة



    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة

    خطـة التحــسيـن المدرسي للمعلم
    المجال ( 7 ):- المعلم
    المعيار ( 1 ):- التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
    فجوة الأداء :- قلة تصميم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركز حول المتعلم
    الهدف العام :- تصميم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركز حول المتعلم
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم تراعى الفروق الفردية للمتعلمين تنويع الأنشطة المستخدمة في تحقيق أهداف الدرس واستخدام وسائل تقويم متعددة معلمين متدربين
    +
    أوراق وأفلام لوحات
    كمبيوتر
    وجود استراتيجيات وأنشطة متنوعة
    دفتر تحضير المعلم متكامل




    من 4 /10/2009
    الي25/10/2009 المعلمين – مسئول الناشطة المختلفة

    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة




    خطـة التحــسيـن المدرسي للمعلم
    المجال ( 7 ):- المعلم
    المعيار ( 2 ):- تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
    فجوة الأداء :-ضعف استخدامالمعلم الامكانات المتاحة لتفعيل العملية التعليمية وقلة حرصة على تنمية ذاتة
    الهدف العام :- يستخدم المعلم الامكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية ويحرص على تنمية ذاتة
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    1- يستخدم المعلم الإمكانات المتاحة في البيئة المحلية
    1- حصر المتاحف والأماكن التعليمية الموجودة في البيئة المحلية والتعرف عليها وعمل زيارات للمتعلمين لهذه الأماكن
    توفير الموارد المالية لزيارةالاماكن التعليمية من الجهود الذاتية
    صور للمتعلمين أثناء زيارتهم للاماكن التعليمية والمتاحف

    من

    7/11/2009
    إلي
    26 /11/2009

    المعلمين


    2- ينمى نفسه ذاتياً لتحسين أدائه المهني
    2- يحرص المعلم على حضور التدريبات المتنوعة مع دراسة أساليب التنمية المهنية الحديثة
    كوادر مدربة لتدريب المعلمين

    – اجتماعات التدريب مع وحدة التدريب والجودة
    مسئول وحدة التدريب والجودة


    3- يستخدم المعلم أنشطة تربوية اثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال
    3- يشجع المعلم المتعلمين على الاشتراك في المشروعات واستخدام مصادر معرفة متعددة مطبوعة والكترونية
    توفير الموارد المالية اللازمة لعمل الأنشطة ومنتجات المتعلمين وكذالك المواد الخام تقارير المتعلمين عن المشروعات – نمازج من الأنشطة الخاصة بالمتعلمين والمعلمين المعلمين- الاخصائى الإجتماعى



    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة
    خطـة التحــسيـن المدرسي للمنهج الدراسي

    المجال ( 8 ):- المنهج الدراسي
    المعيار ( 2 ):- توافر أنشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
    فجوة الأداء- ضعف استخدام الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    الهدف العام :- يستخدم المعلم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ

    تنويع الأنشطة التربوية لمراعاة حاجات المتعلمين المتنوعة
    وضع خطط للأنشطة يراعى فيها الفروق الفردية والمراحل العمرية وميول المتعلمين
    - استخدام خامات البيئة المتاحة
    - زيارة المتاحف وقصور الثقافة والمعالم المتاحة
    - زيارة المؤسسات المجتمعية المجاورة

    سجلات الأنشطة – تقارير زيارات المعارض – سجلات الرحلات ومتابعة الأنشطة


    من 4 /10/2009
    الي25/10/2009
    مسئول الأنشطة
    الأخصائي الاجتماعي

    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة


    خطـة التحــسيـن المدرسي للمناخ التربوى
    المجال ( 9 ):- المناخ التربوي
    المعيار ( 1 ):- توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
    فجوة الأداء- لا توجد آليات للإرشاد النفسي والتربوى للمتعلمين
    الهدف العام :- وجود آليات للإرشاد النفسي والتربوى للمتعلمين
    الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات "الأنشطة" الإمكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح (أدله وشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز"التوقيت" مسئولية التنفيذ
    1- أن توفر المؤسسة آليات للإرشاد النفسي والتربوي

    1- عمل نشرات توعية للا رشاد النفسي والتربوي- عقد ندوات ولقاءات ترتبط بالإرشاد النفسي والتربوي للمتعلمين والاستعانة بالمتخصصين من المجتمع الملاحظة اليومية لسلوك المتعلم ورصد جوانب السلوك لة

    خطط عمل واضحة نشرات للتوعية النفسية - سجلات للندوات واللقاءات





    من 4 /10/2009
    الي25/10/2009 لجنة الازشاد النفسي-الاخصائى الإجتماعى

    2-أن توفر المؤسسة برامج وقائية للمشكلات السلوكية والأجتماعيه للمتعلم
    2- تقديم البرامج الوقائية والإنمائية لعلاج المشكلات السلوكية للمتعلمين

    الاستعانة بالمتخصصين من المجتمع المحلى فى تقديم المحاضرات الوقائية – حصر المشكلات السلوكية لدى المتعلمين
    سجلات البرامج الوقائية والإنمائية
    سجلات لدراسة الحالة

    الأخصائي الاجتماعي


    3ـ توفيرالمؤسسةا الرعاية الصحية للمتعلمين 3ـ ضرورة توفير الرعاية الصحية للمتعلمين من ملصقات وإسعافات أولية وبرامج توعية..........الخ مع الاستعانة بالمتخصصين من المجتمع المحلي للمعاونة في تقديم الرعاية الصحية0 توافر بطاقات التامين الصحي للمتعلمين- الفحص الدوري للمتعلمين - تدريب العاملين بالمؤسسة على الإسعافات الأولية سجلات المترددين على الزائرة الصحية
    وثائق للبرامج التدريبية على الإسعافات الأولية
    الزائرة الصحية التامين الصحي
    رئيس فريق إعداد الخطة مدير المدرسة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 19, 2014 8:07 am